أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في البرقاوي، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





اضرار تبادل اشتراكات في مواقع التواصل الاجتماعي

انتشرت مؤخراً صيحة مواقع التواصل الاجتماعي بشكل أوسع من ذي قبل، بل وأصبحت جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية حتى بات البعض ..



11-06-2019 08:06 صباحا
ibrahim
menu_open عضوية موثقة
مؤسس الموقع
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 10-05-2019
رقم العضوية : 1
المشاركات : 120
الدولة : الأردن
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 10-6-1993
قوة السمعة : 740
موقعي : زيارة موقعي
عدد الإجابات: 73
الاسم الاول : ابراهيم
اسم العائلة : اسعد
 offline 

MjU0MTA5MQ3535%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B4%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D9%83%D8%A7%D8%AA

انتشرت مؤخراً صيحة مواقع التواصل الاجتماعي بشكل أوسع من ذي قبل، بل وأصبحت جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية حتى بات البعض مدمناً عليها لدرجة نشر أدق تفاصيل الحياة اليومية ومشاركة الأحداث على مدار الساعة.

على الرغم من الجانب الإيجابي لوسائل التواصل الاجتماعي، كسهولة التواصل مثلاً، الا ان الجانب السلبي منها طغى على الإيجابيات، حيث سمحت تلك المواقع لكثير من الشخصيات بالظهور الى العلن والحصول على الشهرة الواسعة، رغم أنها لا تنشر سوى التفاهات ولا تقدم أي محتوى مفيد، وأصبح التنافس يكبر أكثر وأكثر بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي عمّن يقوم بنشر محتوى أكثر تفاهة أو سخرية او شذوذاً، للحصول على أكبر قدر من المشاهدات او الإعجابات، وأصبح البعض ينشر صور مبتذلة ورخيصة فقط من أجل زيادة المشتركين.
واليوم نجد أن الشغل الشاغل للشباب أصبح منحصراً عمن يمتلك "فولورز" أكثر، وأصبحت تلك الرسائل هي الوسيلة التي يستخدمونها يومياً في صفحاتهم، والتي تتضمن تبادل الاشتراكات "اشترك في قناتي وسأشترك في قناتك".
 
ما اضرار تبادل الاشتراكات في مواقع التواصل الاجتماعي؟

بالحديث عن الاضرار التي قد تلحق بقناتك على اليوتيوب او حسابك على الانستغرام مثلاُ، فإن سياسة اليوتيوب تعمل على التحقق المنتظم من الحسابات الوهمية او المشتركين الغير نشطين ويتم ازالتهم من الرقم الدال على عدد المشتركين في واجهة القناة. وإن استخدام طريقة تبادل الاشتراكات قد تؤدي الى تلقي انذار من اليوتيوب بسبب مخالفة بنود الاستخدام، وخصوصاً عند تكرار نفس التعليق بكثرة وفي كل فيديو تشاهده مما يؤدي الى حذف قناتك مباشرة لأن ذلك يعتبر سبام ((Spam في نظر يوتيوب.
وعدا هذا كله فإن في ذلك تضييع كبير للوقت حيث انتظار الفيديوهات المشهورة لنشر التعليقات فيها ومحاولة العثور على أي مشترك، في حين يمكنك استغلال وقتك في أشياء مفيدة أكثر.
اما في الانستغرام فإن استخدام طريقة تبادل الاشتراكات تُعد غير فعالة بتاتاً، فبمجرد أن تقوم بإلغاء متابعة أحدهم، سيلغي بدوره متابعتك، وبالعكس. وكأنك تدور في حلقة مفرغة لا تنتهي، بل ويصبح الامر أقرب الى الإدمان مع الشعور بالنشوة في كل مرة تتم متابعتك فيها من قبل مستخدم جديد، وهي نشوة وهمية لا تحقق لك أي طائل او فائدة سوى اهدار الطاقة والوقت. وفي النهاية ماذا استفدت؟
 
مهزلة تبادل الاشتراكات في مواقع التواصل الاجتماعي

رغم أن هذا التصرف الطفولي لا يؤذي أحداً، الا انه انتشر كوباء قاهر للوصول الى الشهرة المرضية، لدرجة أنا نسينا المغزى من وجود مواقع التواصل الاجتماعي كالبحث عن الأصدقاء القدامى او محاولة إيجاد وظيفة او تأسيس عمل يعتمد على ذوي التفكير المتشابه او لدعم فريق كرة قدم معين، وغير ذلك. اما إذا كنت تتابع الجميع فإن جدولك الزمني سيصبح بلا معنى، بسرعة كبيرة.

قبل اتباع مستخدم جديد، ضع في اعتبارك هذه النقاط:

هل تعرف هذا الشخص؟
إذا لم يكن كذلك، هل تريد أن تعرف هذا الشخص؟
هل الملف الشخصي يوضح حول من هو وماذا يفعل؟





هل هذا الشخص مناسب لعملك وهواياتك ومعتقداتك وما إلى ذلك؟
هل تريد التواصل مع هذا الشخص؟
هل ينخرط هذا الشخص مع المتابعين أم يبث ببساطة؟
هل يشارك محتوى مفيد - محتوى جهة خارجية ومملوكة؟
والأهم من هذا كله، اسأل نفسك عما إذا كان هذا شخصاً حقيقياً يمكنك التواصل معه والتعلم منه، وكذلك ما القيمة التي تهدف الى اضافتها اليه؟
 
لنتوقف عن خداع أنفسنا فقد أصبحنا مدمنين على الأرقام ومتعطشين للحصول على الاهتمام لدرجة اننا تجاوزنا حدود المعقول، واعرف عزيزي القارئ أن قيمة نفسك لا تنبع من عالم وهمي واشخاص غير حقيقيين، بل بنجاحك وعملك الجاد مع الحرص على جعل مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة لتسهيل اعمال الحياة اليومية او وسيلة ترفيهية لبعض الوقت بحيث يمكن الانسحاب منها ومنها الى الحياة الواقعية في أي وقت.
 
  تبادل الاشتراكات.png   تحميل png تبادل الاشتراكات.png مرات التحميل :(0)
الحجم :(325.025) KB
 







الكلمات الدلالية
اضرار ، تبادل ، اشتراكات ، مواقع ، التواصل ، الاجتماعي ،


 







الساعة الآن 03:14 صباحا


الوسوم